دكتور عبدالرحمن السيفتحت اشراف الدكتور عبدالرحمن السيف

جديد المقالات
جديد الأخبار


جديد الأخبار

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

المقالات
الطب الصيني
دراسة عن الأبر الصينية
دراسة عن الأبر الصينية
02-12-2009 03:27 PM

الإبر الصينية معترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية منذ أكثر من 30 سنة

وقد أثبت بدراسة اجريت بقسم الطب الطبيعى بكلية طب القاهرة ( القصر العينى ) عام 1997م... دراسة على سيدات و آنسات من القاهرة .....دوره فى ضبط الوزن و تقليل نسبة الارتداد بعد انتهاء النظام الغذائى الى حد كبير جدا بالمقارنة بالنظم الغذائية فقط ......و هو تأثير أهم من انقاص الوزن نفسه!!!

المفهوم العام فى العلاج بالإبر الصينية أنها تنشط الجسم طبيعيا لإعادة الاتزان في الإضطرابات بحيث إنها لو استخدمت في إنسان ليس به إضطراب وظيفي فلن يكون لها تأثير على الإطلاق .

وتنشط الإبر الصينية الإفرازات المورفينية الطبيعية في الخلايا العصبية التي تعمل على تنظيم ميزان الطاقة ومستوى الطاقة المختزنة أثبتت الأبحاث أن هذه الإفرازات تنقص من مركز تحديد مخزون الطاقة في مرضى السمنة أي أنها تنشط تحويل الجسم من جسم خامل مخزن إلى جسم حارق نشط .

وتعمل أيضا على إيقاف إضطراب هبوط السكر بالدم وبالتالي إيقاف الجوع والخمول.

مفعول الإبر الصينية يحدث خلال الشهر الأول من العلاج واستمرار وضع الإبر بعد ذلك يثبته في الجسم وفاعليتها لا تكون فقط أثناء العلاج بها وإنما قيمتها الحقيقية تكون في انتظام الطاقة بالجسم بعد الانتهاء من العلاج بها .

ومن مميزات العلاج بالإبر الصينية أنه ليس له أي مضاعفات أو أعراض جانبية .

وقد ثبت علميا أن الجسم البشرى ممثل على صوان الأذن الخارجية والتي بها اكثر من 200 نقطه إبرة صينية تمثل كل أعضاء ووظائف الجسم البشرى وعن طريق وخز هذه النقط يمكن علاج كثير من الأمراض .

ومن هذه النقاط يوجد أماكن خاصة بالشبع والهضم والتمثيل الغذائي والطاقة التي تستخدم في علاج السمنة والنحافة عن طريق وضع إبرة صغيرة وتوصيلها بتيار كهربائي ضعيف أو وضع ما يسمى بالإبر الضاغطة وهى إبره صغيرة تبقى بالأذن وتغير كل فترة محدودة تبعا لنوع الإبرة المستخدمة لبناء حالة نشاط مستمر .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1087


خدمات المحتوى


تقييم
3.17/10 (197 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.